-->
زورق المعرفة والأسرار زورق المعرفة والأسرار
تحت المجهر

آخر الأخبار

تحت المجهر
تحت المجهر
جاري التحميل ...
تحت المجهر

أغرب وسائل المواصلات


تختلف وسائل النقل المنتشرة حول العالم في أحجامها وسرعتها وأشكالها أيضا رغم الهداف المنشود من تصميمها، لكن بعض الدول تستخدم وسائل نقل غريبة حتى في هذا العصر.
1- دك – لندن 
أتوبيس تجول برمائي ينتشر في الموانيء وجوانب الأنهار والبحيرات في لندن، تم تصميمه خلال الحرب العالمية الثانية بواسطة القوات الأمريكية بهدف حمل ونقل المعدات والبضائع.

2- باركودوتورا – البيرو 
يستخدم صيادو الأسماك الزوارق المصنوعة من القصب منذ 3 آلاف سنة، بهدف حمل شباكهم من منطقة لأخرى وتخزين الأسماك داخل القوارب.

3- شيفا اكسبرس – الإكوادور 
هو أتوبيس يعمل على خطوط السكك الحديدة، ويسمح للسواح باستكشاف معظم الجبال الممتدة على طريق جبال الأنديز.

4- القارب – تايلاندا 
صمم قديما لحمل المسافرين عبر قناة بانكوك، ثم استخدمت الطرق الحديثة بدل القناة، لكنه مازال هو الطريقة الأكثر شهرة بين المحليين الراغبين في استكشاف المدينة.

5- سيارات الجيب – الفلبين 
وهي أحد أكثر وسائل النقل العام شهرة وتستخدم على نطاق واسع في الفلبين، وتم صناعها في البداية بواسطة القوات الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية.

6- قطار رامبو – كمبوديا 
أحد أروع وسائل النقل المستخدمة في كمبوديا، وهو نسخة محسنة لمركبا السكك الحديدة، يسير بسرعة 50 كم في الساعة، ويفضله الكثيرون لأنه غير مكلف.

7- تانجا – الهند 
تعتبر هذه الووسيلة من أكثر الوسائل شعبية في بعض الدول، تستخدم بكثرة في المناطق الريفية ويقل تواجدها في المناطق الحضرية.

8- أتوبيس الدجاج – أمريكا الوسطى 
أتوبيسات ملونة تنقل الناس من مكان لآخر، أقل وسائل النقل العام كلفة في معظم دول أمريكا اللاتينية.

9- سايكلوس – فيتنام 
دراجة بثلاث عجلات، شائعة جدا بين السياح الذين يفضلون اسكتشاف المدينة باستخدامها، وهي من أفضل الطرق المستخدمة للنقل ولتفادي الازدحام المروري.

10- سكك الحديد المعلقة – تركيا 
من أقدم أنظمة نقل الركاب عبر الجبال في العالم، حيث تتصل سكة الحديد بالمنحدرات باستخدام الكوابل وزوج من المركبات مثل الترام، لكن في تركيا تتواجد هذه السكك تحت الأرض.

مدونة

مدونة تحت المجهر تبحر في عمق أسرار المعرفة لتسلط الضوء على أخبار العالم بحيث تركز على المعلومة القيمة من جوف الحدث وليس لها قيود الإختصاص بل يمكن أن تصل المعلومة المطروحة في مدونة تحت المجهر إلى حقائق غامضة ترتكز بالأساس على الألغاز المتعلقة بالأرض فهلا بكم على متن شراع مدونتكم٠ ،..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لمدونة تحت المجهر

زورق المعرفة والأسرار

2017